Postingan

Menampilkan postingan dari Oktober 15, 2017

MANAQIB SYAIKH ABDUL QODIR AL JILANIY BAG. 1

Gambar
  NURUL BURHAN Tentang ; K eagungan dan karomah tuan syaikh ‘Abdul Qadir Al-Jilaniy Oleh; Sayyid Ja’far bin Hasan bin ‘Abdul Karim bin Muhammad bin Rasul Al-Huasaini Al-Barzanji Al Madani Mufthi Madzhab Asy-Syafi’i y Alih Bahasa; Syamsul Arifin بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيْمِ اَلْحَمْدُ لِلّٰهِ الَّذِيْ اَرْسَلَ سَيِّدَنَا مُحَمَّدًا صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِكَامِلِ الشَرِيْعَةِ وَخَالِصِ الدِّيْنِ، وَحَلَى جِيْدَ رِسَالَتِهِ بِبَاهِرِ الْخَوَارِقِ وَاَيَّدَهُ بِكُمَاةِ الْأَصْحَابِ الْـمُهْتَدِيْنَ، وَخَصَّ مَنْ شَآءَ مِنْ أَتْبَاعِ مِلَّتِهِ بِالرُقِيِّ اِلَى اَوْجِ الْـمَعَارِفِ وَالْحَقَائِقِ، وَاَفَاضَ عَلَيْهِمْ مِنْ بُحُوْرِ الْـمَوَاهِبِ اللَّدُنِيَّةِ ظُرَفَ اللَّطَائِفِ وَشَوَارِقَ الرَّقَآئِقِ، فَأَصْبَحُوْا هُدَاةَ الْأُمَّةِ وَقَادَتَهَا اِلَى الْعَزِيْزِ الَعَلِيْمِ، سَالِكِيْنَ بِعِبَادِ اللهِ تَعَالَى مِنْ سُبُلِ الْإِرْشَادِ أَعْلَى الصِّرَاطِ الْـمُسْتَقِيْمِ، وَآلَ اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَيْهِمْ زَاكِيَ الصَّلَوَاتِ وَالتَّسْلِيْمِ

RINGKASAN ILMU HADITS BAG. 7

Gambar
RINGKASAN ILMU HADITS تتمة فى أنواع الرواية Penyelesaian; Tentang macam-macam Riwayat الرواية أنواع وهي : روايىة الأقران ، وروايىة الأكابر عن الأصاغر وعكسها ، والمسلسل ، (والمتفق والمتفرق) ، (والمؤتلف والمختلف) ، والمتشابه ، والمهمل ، (والسابق واللاحق) . Riwayat ada beberapa macam, yaitu; Riwayat Aqran, Riwayat Akabir ‘an Ashaghir dan sebaliknya, Musalsal, Muttafiq dan Muftariq, Mu’talif dan Mukhtalif, Mutasyabih, Muhmal, Sabiq dan Lahiq. روايىة الأقران : هي رواية أحد القرينين عن الآخر . والقرينان هما المتقاربان فى العمر أو فى الإسناد أو فيهما معا . والتقارب فى الإسناد هو التقارب فى اللقى والأخذ عن المشايخ . v Riwayat Aqran, yaitu; Riwayat salah satu dari dua pasang perawi dari perawi lainnya. Dua pasang perawi maksudnya; Dua perawi yang berdekatan usianya, Isnadnya, atau keduanya secara bersamaan. Isnadnya berdekatan, maksudnya; Berdekatan dalam hal perjumpaan dan menerima dari guru. وتنقسم روايىة الأقران ألى : Riwayat Aqran terbagi menjadi;

RINGKASAN ILMU HADITS BAG.6

Gambar
RINGKASAN ILMU HADITS التقسيم الأخير للحديث Pembagian Hadits (Bagian Terakhir) ينقسم الحديث باعتبار المتن والسند إلى مرفوع ، وموقوف ، ومقطوع , وعال مطلق ، وعال نسبي ، ونازل . Hadits bila di tinjau dari Matan dan Sanadnya terbagi menjadi; Marfu’, Mauquf, Maqthu’, ‘Ali Muthlak, ‘Ali Nasabi dan Nazil. أ – الحديث المرفوع : ما أضيف إلى النبي صلّى الله عليه وسلّم. Ø Hadits Marfu’ ialah; Hadits yang disandarkan kepada Nabi shallallahu ‘alaihi wa sallam. وينقسم إلى قسمين : مرفوع صريحاً، ومرفوع حكماً. ð Hadits Marfu’ terbagi menjadi dua bagian; Marfu’ Sharih (secara tegas) dan Marfu’ Hukum. فالمرفوع صريحاً : ما أضيف إلى النبي صلّى الله عليه وسلّم نفسه من قول، أو فعل، أو تقرير، أو وصف في خُلُقه، أو خِلْقَتِه. v Marfu’ Sharih ialah: Hadits yang disandarkan kepada Nabi shallallahu ‘alaihi wa sallam secara langsung baik berupa perkataan atau perbuatan atau Taqrir (penetapan) atau sifat atau akhlaknya atau penciptaannya. مثاله من القول: قول ال